وزان .. إعطاء انطلاقة أشغال مجموعة من المشاريع التنموية بقيمة 134 مليون درهم

أحداث.أنفو الخميس 27 يوليو 2023
No Image

أعطيت بإقليم وزان انطلاقة أشغال مجموعة من المشاريع التنموية همت مدينة وزان وعددا من الجماعات القروية، بقيمة تقارب 134 مليون درهم.

وأفادت عمالة إقليم وزان بأن عامل الإقليم مهدي شلبي أشرف أمس الأربعاء، في إطار تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، على إعطاء انطلاقة أشغال مجموعة من المشاريع بمدينة وزان وجماعات بني كلة وونانة وسيدي أحمد الشريف وجماعة لمجاعرة وتروال وازغيرة.

بمدينة وزان، يتعلق الأمر بأشغال تهيئة الواجهات بأحياء الدرعاويين والرمل وكليدة وكادير، والممول من طرف جماعة وزان، وأشغال تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز (الشطر الاول: بني منصورة وطيلول وجنان علي) بوزان وأشغال تهيئة ضفتي واد الرحى بوزان، وهما المشروعان الممولان من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة وجماعة وزان، وأشغال تهيئة الملعب البلدي بوزان (الشطر الثاني) والممول من طرف جماعة وزان.

كما تم إطلاق أشغال تهيئة المحور الرئيسي بوزان (الشطر الثالث) والممول من طرف مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة والمجلس الإقليمي وجماعة وزان ووكالة تنمية أقاليم الشمال، وأشغال تتمة بناء مركز التكوين والادماج المهني بوزان والممول من طرف مجلس الجهة.

أما بجماعة بني كلة، فقد أعطيت انطلاقة أشغال تهيئة المسلك الرابط بين قريتي المناصرة والرميل على طول 4,7 كلم والطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 ودوار الدحورش والبيار على طول 1,8 كلم والممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

وبجماعة ونانة، تهم المشاريع كذلك أشغال تهيئة المسلك الرابط بين دوار قرطبة والريحان على طول 4,6 كلم والممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وأشغال تهيئة المسالك القروية بالجماعات الترابية لمجاعرة وتروال وازغيرة على طول 6,5 كلم والممول من طرف وزارة الفلاحة، وأشغال تهيئة المسالك القروية بجماعتي لمجاعرة وسيدي أحمد الشريف على طول 5,8 كلم والممول من طرف وزارة الفلاحة، وبداية تزويد 53 دوار بجماعتي سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر بالماء الشروب انطلاقا من سد الوحدة والممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.