شركة Tech HCL الهندية الرائدة في مجال البرمجيات تطلق مشروعا بالمغرب

متابعة الثلاثاء 25 يوليو 2023
No Image

ahdath.info

استقبل، أمس الإثنين، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رئيسة مجموعة HCL Tech، الهندية التي اختارت المغرب لإنشاء مركز جديد لترحيل البرمجيات، وتقديم الدعم التقني وهندسة البرمجيات لخدمة زبنائها العالميين.

وسيمكن هذا الاستثمار من إحداث أكثر من 1000 منصب شغل عالي الكفاءة، بعد أن كانت المفاوضات قد انطلقت بشأنه في عام 2021، ليتم تتويجها في عام 2022 بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

وسيعزز هذا المشروع قطاع ترحيل الخدمات في المغرب، لا سيما في مجال الترميز والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وبهذه المناسبة قال الوزير محسن جازولي "نرحب بحرارة بمجموعة HCL Tech في المغرب، مقتنعين بأن وجودها سيكون محركا قويا للنمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات وترحيل الخدمات، مما يفتح العديد من الفرص لشبابنا الموهوبين. هذا الاستثمار الاستراتيجي من قبل هذه المجموعة يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية المتجذرة بين الهند والمغرب".

من جانبها صرحت روشني نادار رئيسة مجموعة HCL Techبالقول "مسرورة بإطلاق أنشطتنا في المغرب لتنفيذ مشاريع التحول الرقمي لفائدة زبنائنا. داخل مجموعتنا نؤمن بأن تقديم أفضل ما في التكنولوجيا ودينامية فريق عملنا، كفيل بتحقيق التقدم لفائدة زبنائنا، ولفرقنا أيضا ومجتمعاتنا وكوكبنا". وأضافت "نتطلع بشدة داخل المجموعة إلى الاستثمار وتطوير وجودنا في المغرب، من أجل المساهمة بنشاط في البيئة التكنولوجية المحلية والمجتمعات".

وبمناسبة زيارتها للمغرب، تقوم روشني نادار، رئيسة مجموعة HCL tech، رفقة محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وغيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بالتدشين الرسمي لمركز لترحيل البرمجيات في تيكنوبوليس الرباط.