تجنيد البوليساريو للأطفال.. قلق حقوقي (فيديو)

أحداث أنفو الاحد 23 يوليو 2023
No Image

AHDATH.INFO

رغم النداءات الحقوقية الدولية لوقف عملية تجنيد الأطفال، إلا أن البوليساريو تواصل لعبة صم آذانها عن كل تلك الدعوات، غير مهتمة بالقوانين الدولية، التي تحظر أي شكل من أشكال الاستغلال.

ولتنبيه المنتظم الدولي لما يقع بمخيمات تندوف في حق الأطفال الأبرياء، استنكر المركز الدولي للأبحاث حول الوقاية من تجنيد الأطفال بالداخلة الانتهاكات والتجنيد الممنهج للأطفال في مخيمات تندوف بالجزائر.

وأعرب المركز، في بلاغ أصدره، نهاية الأسبوع الأخير عن قلقه العميق إزاء استمرار تجنيد الأطفال الممنهج في مخيمات تندوف بالجزائر، والذي يؤكده عرض لمئات الأطفال، فتيان وفتيات، وهم يرتدون الزي العسكري.

وأضاف المركز: «لقد نقلنا بشكل مباشر مخاوفنا العميقة إلى المجتمع الدولي ونحمل الجزائر المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن هذا الانتهاك والتحدي الصارخين للقانون الدولي الإنساني في أراضيها».
وتابع أن «الجزائر طرف في اتفاقية حقوق الطفل، وعليها التزام باحترام وحماية وإعمال حقوق الأطفال في الحياة والخصوصية وحرية التفكير والتجمع السلمي على أراضيها».

كما حث المركز نشطاء حقوق الإنسان والباحثين والصحفيين على الحرص على الضمير المهني والنزاهة الفكرية عند تناول الموضوع «حتى لا تمارس مليشيا البوليساريو ضغوطا على الأهالي».

يذكر أن المركز الدولي للأبحاث حول الوقاية من تجنيد الأطفال تأسس سنة 2022 بالداخلة، ويهدف إلى المساهمة في مكافحة تجنيد الأطفال، لا سيما من خلال التحسيس بمصيرهم، وبعمليات تجنيدهم، فضلا عن الأسباب الكامنة وراء استمرار هذه الآف.