عمدة سلا يستقبل وفدا من شباب الكشفية البلجيكية

ع.عسول الاحد 23 يوليو 2023
No Image

Ahdath.info

حل مجموعة من الشباب عن الكشفية البلجيكية ضيوفا على جماعة سلا؛ الخميس الماضي؛ حيث كان في استقبالهم عمدة المدينة عمر ؛ حيث تأتي هذا الحدث في إطار زيارة لتبادل التجارب وتقاسم الخبرات والمعارف.
وأبرز السنتيسي من خلال كلمة ترحيبية أهمية التبادل الثقافي وتقاسم الخبرات وتقوية أواصر التعاون والتلاحم بين الشعوب، وكذا الآثار الإيجابية للكشفية على الشباب، والمتمثلة في دعم مرتكزات المشاركة والإعتماد على الذات.
كما تطرق المتحدث إلى الموقع الجغرافي المتميز للمغرب الذي يجعل منه صلة وصل بين أفريقيا وأوروبا، مشيرا إلى عمق تاريخ مدينة سلا العريقة وما تزخر به من مؤهلات وإمكانيات على مستويات متعددة، وكذا إلى التحديات التي تواجهها، والتي يعمل المجلس الجماعي لسلا بتعاون مع الجهات المعنية على رفعها من أجل تحقيق التنمية المحلية، و الإستجابة لانتظارات الساكنة في شتى المجالات وذلك من خلال مشاريع تنموية، من بينها تلك الموجهة لفائدة الشباب ولقطاعي الرياضة والثقافة.
من جانبه، أعرب الوفد البلجيكي عن أهمية مثل هذه اللقاءات، وعن إعجابه بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها طيلة فترة الإقامة وبالزيارات الميدانية التي قام بها لمواقع متعددة بالمدينة.حيث اختتم اللقاء بتبادل هدايا تذكارية.