تنظيم احتفاليات البريكدانس بعاصمة الأنوار الرباط

ع.عسول الجمعة 28 أبريل 2023
No Image

AHDATH.INFO

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة؛ عن تنظيمها تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ؛ وفي إطار الاحتفاء بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية لسنة 2022؛ عن تنظيم احتفاليات Breakdance@Rabat4AFRICA في الفترة ما بين 03 و13 ماي 2023، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وستتخلل هذه الفعاليات حسب بلاغ للجامعة ؛ بطولة إفريقيا في البريكدانس، الأولى من نوعها تحت لواء الجامعة الدولية للرقص الرياضي (WDSF)، والتي ستكون مؤهلة مباشرة للألعاب الأولمبية باريس 2024. حيث سيحتضن فعالياتها مسرح محمد الخامس بالرباط يومي 12 و 13 ماي 2023.

وقد حظي المغرب بشرف تنظيمها اعترافا له بالأدوار الطلائعية التي يقوم به من أجل النهوض بهذا الرقص الحضري الذي غدى رياضة أولمبية.

كما تتميز هذه الاحتفاليات بتنظيم الأنشطة الثقافية "البريكدانس في الرباط لإفريقيا"؛ وتشمل تدريبات تحسيسية تعليمية في أساليب الهيب هوب والبريكدانس موجهة للنشئ، مكللة بعرض فني، تقام بمنتزه الحسن الثاني يومي 3 و10 ماي 2023؛

وأيضا رصيف الفنانين بضفة بورقراق بالرباط، بين 10 و13 ماي 2023. تتوزع على ورشات في الموسيقى وعروض الهيب هوب والبريكدانس ورسومات "الجرافيتي" و"الصلام" و فن "الباتوكادا".

بالإضافة لندوة دولية حول موضوع " ثقافة الهيب هوب والبريكدانس: طموحات مأسسة الممارسة الرياضية بإفريقيا"، بشراكة مع جامعة محمد الخامس وبحضور مختصين وخبراء مغاربة ودوليين من أجل تدارس التحولات التي تعرفها هذه الأساليب الثقافية والرياضية وتوظيفها خدمة للشباب الأفارقة يوم الخميس 11 ماي 2023 بكلية العلوم القانونية والاقتصـادية والاجتماعية السويسي - الرباط؛

برنامج الأنشطة يتضمن مسابقتين قاريتين في البريكدانس والصلام، تنظم "عن بعد" عبر الصفحة الرسمية للتظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي. مفتوحة أمام المشاركين الأفارقة في الفترة ما بين 10 أبريل و13 ماي 2023، مناسبة للفوز بجائزة الرباط عاصمة الثقافة؛و عرض فني مفتوح للعموم يوم 13 ماي 2023 بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وسجل البلاغ أنه تم توجيه دعوة الحضور والمشاركة إلى الدول الإفريقية من أجل تقاسم هذه الإحتفاليات بمدينة الرباط التي تجسّد لهويّة المغرب المؤمنة بالتعايش والتعدد الثقافي والمنسجمة مع البعد الحضاري الذي يزخر به خدمة لقارته.

وللمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مديرة التظاهرة، صابيل دا كوسطا:

[email protected]

+212 (0)7 22 42 80 12

الموقع الالكتروني للتظاهرة:

www.breaking4africa.com