ديرو النية.. سلسلة رمضانية مستوحاة من إنجاز الأسود في مونديال قطر

متابعة الاحد 12 مارس 2023
No Image

Ahdath.info

شاركت سلمى رشيد، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الذي يتابعها فيه ما يزيد على 10 ملايين شخص، تفاصيل عديدة عن دورها في "ديرو النية".إذ نشرت عدة صور لشخصيتها، التي تحمل اسم مليكة، وهي فتاة بسيطة من حي شعبي في المغرب، تعمل في المقهى الذي تدور فيه أحداث السلسلة الكوميدية.

وظهرت في الصورة بإطلالات مختلفة، منها تلك التي ارتدت فيها ملابس منزلية بسيطة، والأخرى التي تزينت فيها بالوشم المغربي القديم على مستوى الوجه، مرتدية القفطان المغربي، إضافة إلى صور أطلت فيها بإطلالات عصرية مختلفة.

وكانت الجمل المشتركة في تعليق سلمى على كل هذه الصور هو حبها لشخصية مليكة، وكذا سعادتها بالمشاركة لأول مرة في مسلسل رمضاني، وهو ثاني تجربة تمثيلية لها، بعد فيلم "قلبي بغاه" سنة 2019.

ويستعد الجمهور المغربي، خلال موسم رمضان 2023، لمشاهدة السلسلة الكوميدية "ديرو النية"، عبر القناة الثانية المغربية "2M"، عند موعد الإفطار.

ويجمع هذا العمل الرمضاني باقة من النجوم المغاربة الذين اشتهروا في مجال الكوميديا، إضافة إلى فنانين آخرين اشتهروا خلال السنوات الماضية في مجال الدراما، وتعتبر هذه هي التجربة الأولى لهم في هذا النوع من المسلسلات.

وتعتبر المغنية المغربية سلمى رشيد، نجمة برنامج "عرب أيدول" في موسمه الثاني، مفاجأة هذه السلسلة الجديدة، وذلك لأن هذا العمل هو الأول بالنسبة لها الذي تطل من خلاله على جمهورها لمدة شهر كامل، منذ بدايتها الفنية.

و سلسلة "ديرو نية" مكونة من 30 حلقة، وتم اختيار عنوانها تيمناً بالعبارة الشهيرة لمدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي التي عُرف بها في الندوات الصحفية على هامش مباريات مونديال قطر 2022.

وتدور أحداث السلسلة في إطار كوميدي داخل مقهى شعبي، إذ حسب الصور التي نشرتها القناة الثانية، وممثلو العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الديكور العام مستوحى من فترة تشجيع المغاربة للمنتخب الوطني خلال المونديال، وذلك كنوع من التكريم للإنجاز التاريخي الذي قدموه خلال النسخة الماضية من البطولة الكروية العالمية.

والسلسلة "ديرو النية" من إخراج صفاء بركة، وبمشاركة كل من نجمي الكوميديا محمد الخياري، وعبد الخالق فهيد، هذا الأخير الذي غاب لسنوات طويلة عن الجمهور المغربي، قبل العودة خلال رمضان 2023.

إضافة إلى هذه الأسماء، سيطل في هذا العمل على الجمهور كل من: محمد الكامة، ونرجس الحلاق، والمهدي فولان، وجميلة الهوني، وابتسام العروسي، ويسار، وزهور السليماني، وخالد الزبايل، وحسناء مومني، وسلمى رشيد، وآخرين.