"ملحمة أسود الأطلس"..إصدار جديد يتناول المسار الاستثنائي للمنتخب المغربي في قطر

متابعة الجمعة 10 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO


بمناسبة الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر، صدر حديثا مؤلف جماعي حمل عنوان "ملحمة أسود الأطلس"، عن دار النشر Première Ligne يستعيد اللحظات المميزة لمشاركة المنتخب المغربي في هذا المحفل الرياضي.
ويسرد هذا المؤلف الجماعي، الذي يقع في 220 صفحة، المسار الاستثنائي واللحظات الرائعة لأسود الأطلس، بدءاً من المباريات الودية إلى وصوله لمباراة نصف نهائي المونديال.
كما يستعرض الكتاب الكيفية التي غيرت بها هذه الملحمة تاريخ كرة القدم المغربية، وتزامنها مع بروز لاعبين متمرسين وموهوبين أظهروا الوجه الجديد للكرة الوطنية.
وإضافة إلى الجانب الرياضي، يتناول الإصدار كمّ الرسائل والقيم الرائعة التي روج لها لاعبو المنتخب في العالم بأسره، وكيف قدموا صورة عفوية تجدُ أسسها في الدين الإسلامي والثقافة والتقاليد المغربية.
كما يستحضر المؤلف أيضا الأعداد الكبير من الجماهير المغربية التي تنقلت إلى قطر من أجل دعم المنتخب الوطني، في الوقت الذي خرج فيه الآلاف من المغاربة في كل المدن بشكل تلقائي في الشوارع للاحتفال بالانتصارات المتتالية للأسود.
وتناول الإصدار أيضا تأثير أسود الأطلس في العالم، مستعرضا على سبيل المثال التهنئات التي انهالت عليه من طرف شخصيات شهيرة بين أثرياء ومشاهير، وكذا العديد من رؤساء الدول، وهو ما سلط الضوء بشكل استثنائي على المغرب من طرف الصحافة العالمي، إضافة إلى استخدام الهاشتاغات التي تتناول اسم المغرب على نطاق واسع.