شي دفيعة لله.. أضخم شركة نقل حضري تستعين بسواعد المواطنين لمساعدة حافلة معطوبة

مكناس / محمد بنعمر الجمعة 10 مارس 2023
No Image

Ahdath.info

مشهد غريب وقع أمس الأربعاء 8 مارس الجاري على مستوى مدارة كاميرا، حينما تعرضت حافلة( سيتي باص) للنقل العمومي المتعاقدة مع جماعة مكناس في إطار التدبير المفوض بمئات ملايين الدراهم تسددها ميزانية جماعة مكناس التي تغذيها ضرائب المواطن المكناسي، إلى عطب مفاجئ وتوقف محركها داخل المدارة وتحمل على متنها عددا من الزبناء.

حيث اضطر المسؤولون عنها الى طلب مساعدة المواطنين و(شي دفيعة لله) لشركة راسمالها يقدر بالملايير وتمتلك آليات صيانة وتدخل وعمال وتقنيون كان من المفروض حضورهم على وجه السرعة لإصلاح العطب أو تعويض الحافلة المعطوبة عوض اللجوء إلى دفعها من طرف المواطنين في مشهد مسيء للمدينة وصورتها الحضارية وفق ما تنص عليه بنود دفتر التحملات التي تضمن السلامة والكرامة والجودة.

ويذكر أن نفس الشركة تعرضت إحدى حافلاتها إلى حادث مروري خطير على مستوى مدارة باب بوعماير الأحد الماضي، حينما فقد السائق التحكم في الحافلة لأسباب لازالت مجهولة ، وأصيب خلال الحادث 21 راكبا غادر جلهم مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد تدخل الالطاف الالهية.

وهو الحادث الذي أسال الكثير من المداد وأثار حفيظة واستنكار الساكنة المكناسية وعدد من الفعاليات السياسية، حيث طالب الكثيرون بضرورة تغيير الشركة ومغادرتها المدينة دون أدنى تفاعل من الجهات المسؤولة.