استبدال الوردات..صناعة الأحذية تتعزز بهذا المصنع الجديد

الجمعة 10 مارس 2023
No Image

افتتحت شركة "ميفا شوز" (MEVA Shoes)، المتخصصة في تصنيع الأحذية، يومالأربعاء 8 مارس 2023 بالمحمدية، وحدة تصنيع جديدة.

وحضر مراسيم الافتتاح وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، فيما سيسمح هذا المصنع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 23 مليون درهم بإحداث 250 منصب شغل مباشر وغير مباشر، ويرتقب أن يحقق رقم معاملات تبلغ قيمته 60 مليون درهم.

وفي تصريح له على هامش الافتتاح أشادرياض مزور باستكمال هذا الاستثمار المغربي مائة في المائة والذي من شأنه الإسهام في تعزيز الإنتاج المحلي، مع ضمان جودة علامة الثقة المميزة للمغرب، قائلا إنه" فضلا عن قدرته على توفير منتوجات متنوعة ذات جودة، فإن هذا المشروع يعكس مرة أخرى مدى مرونة وقدرة صناعة النسيج على التأقلم وتجاوز الأزمات ومدى قدرتها على تطوير عرضها وتمكين جميع الأ سر من استهلاك المنتوج المغربي".

كما شدد الوزير على أن هذا المصنع بالغ الأهمية يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعة الوطنية، مبرزا أنه من المرتقب أن تصل طاقته الإنتاجية إلى ما يناهز 2000 حذاء يوميا، وهو ما يعادل طاقة إنتاجية تتراوح بين 600 ألف و700 ألف حذاء سنويا.

ومن جهته،أوضح المدير العام لشركة "ميفا شوز" حميد بن غريدو، أن الشركة تنتج أحذية من علامات تجارية عالمية ومحلية، خاصة بالرجال والنساء والأطفال وبجودة تنافس جودة الشركات الأوروبية والأمريكية".

للإشارة، يندرج إطلاق هذا المشروع في إطار استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة الرامية إلى تعويض الواردات، وخاصة ما يتعلق بتصنيع الأحذية الرياضية التي يستورد جزء كبير منها من بلدان أجنبية.