حيار تطلق مشروع التمكين الاقتصادي لربات البيوت

الخميس 09 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO
ترأست وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرى، عواطف حيار اليوم الخميس 9 مارس، إطلاق مشروع التمكين الاقتصادي للنساء ربات الأسر في وضعية صعبة، وذلك بحضور سفير إسبانيا بالرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز ، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب ، لويس مورا، في إطار برنامج التعاون مع الصندوق والسفارة الإسبانية ، من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

وسيركز المشروع على النساء ربات الأسر لتحسين قابليتهن للعمل وتعزيز وتقوية قدراتهن في مواجهة مختلف أشكال الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية.

ويهدف هذا المشروع، الذي يستغرق إنجازه 24 شهرا، إلى أن يكون نموذجا لخلق بيئة داعمة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء ربات الأسر.

كما يشكل المشروع، الذي يستهدف جهتي بني ملال - خنيفرة والدار البيضاء- سطات في مرحلة أولى، دعامة إضافية لبرنامج "جسر التمكين والريادة" الذي يتم تنفيذه بشراكة مع الجهات.

ولفتت الوزيرة إلى أن المشروع يكرس الشراكة القوية القائمة سواء مع سفارة إسبانيا بالمغرب أو صندوق الأمم المتحدة للسكان في عدد من المجالات، من بينها محاربة العنف ضد النساء والتمكين الاقتصادي للنساء ربات الأسر.

وقالت إن المشروع سيساعد أيضا في تعزيز مبادرات الإدماج الاجتماعي للمجتمع المدني في المجال الترابي، لافتة إلى أنه سيشكل فرصة لانخراط كافة الفاعلين من القطب الاجتماعي للوزارة، والتعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية، من أجل الاشتغال مع الشركاء الترابيين لدعم التمكين السوسيو اقتصادي للنساء ربات الأسر.