المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة.. اليوم الصناعي بعنوان الابتكار

أحداث أنفو الأربعاء 08 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO


ينظم نادي الصناعة واللوجيستيك للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يوم 11 مارس 2023 الدورة الخامسة لليوم الصناعي تحت عنوان: "من صنع في المغرب إلى اخترع في المغرب: قلب طموح الإنعاش الصناعي الوطني"، بغية تجميع كل النظم الصناعية في دينامية من التفكير الموجه نحو مستقبل الصناعة المغربية.

وحسب بلاغ صحافي فإن هذه الدورة من "اليوم الصناعي" تهدف إلى إثارة الوعي بشأن القدرة الصناعية للمغرب، ذلك عن طريق عرض الإمكانيات الواضحة من أجل الاستقلال الصناعي للمغرب، من التصميم إلى الإنتاج، مع العلم أن المغرب يمتلك الأهلية اللازمة لإنتاج وتطوير منتجاته الخاصة معتمدا على كفاءاته.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث، يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على قوة الإبتكار التي يتميز بها هذا الأخير، وعلى أهمية هذه القوة كضرورة للانتقال من الصناعة فقط، إلى الاختراع والابتكار في المغرب.

وأكد البلاغ على أن هذا الحدث يهدف بالأساس إلى تشجيع الإبداع والابتكار في الصناعة، وهو ما سيتم مناقشته خلال المؤتمرات، واللقاءات وأوراش العمل التي يحتضنها اليوم الصناعي، بحضور شخصيات رائدة في عالم الصناعة. كما ان هذا اليوم سيكون فرصة لتبادل الأفكار والخبرات والخوض في محادثات من شأنها إثراء الرصيد المعرفي للحضور، وإغناء المجال الصناعي بأفكار التجديد.