الجامعة المغربية للفلاحة تحتج بالرباط

ع.عسول الاثنين 06 مارس 2023
No Image

Ahdath.info

تخوض الجامعة المغربية للفلاحة وقفة احتجاجية إنذارية أمام وزارة الفلاحة يوم 8 مارس 2023 بسبب عدم احترام التمثيلية القانونية وإقصائها من الحوار القطاعي وحرمانها من التسهيلات النقابية وعدم التعامل معها كباقي النقابات القطاعية الحاصلة على التمثيلية .

وأفاد بلاغ للنقابة ذاتها " أن المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تظاول خلال الاجتماع الذي انعقد يوم 09 فبراير 2023 بمقر الاتحاد بالرباط، الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها الشغيلة الفلاحية بكل أصنافها وفئاتها وكذا تعامل الوزارة مع الجامعة والمتمثل في إقصائها من الحوار القطاعي وعدم التعامل معها كباقي الشركاء الاجتماعيين، علما أن الجامعة تتوفر على التمثيلة القانونية التي أفرزتها انتخابات المأجورين الأخيرة والتي تخول لها كل الاستفادة من التسهيلات النقابية الممنوحة لباقي النقابات ذات التمثيلية لممارسة أنشطتها".

وندد البلاغ بإقصاء ممثلة الجامعة المغربية للفلاحة من اجتماعات اللجنة المديرية لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاع الفلاحة ..

وأمام هذا الوضع ؛ قررت الجامعة المغربية للفلاحة تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأربعاء 8 مارس 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشر (11:00) صباحا أمام مقر وزارة الفلاحة بالرباط.