وسيط المملكة يتباحث مع نظيره الأسترالي سبل تطوير آفاق التعاون

سعـد دالـيا الجمعة 03 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO

أكد وسيط المملكة " محمد بنعليلو " أثناء استقباله كريس فيلدChris FIELD امبودسمان أستراليا الغربية، الذي يشغل منصب رئيس المعهد الدولي للأمبودسمان خلال مشاركته في الاحتفال بالذكرى العشرينية لإحداث مؤسسة وسيط المملكة استعداد المغرب دعم كل الخطوات المقبلة من أجل إيجاد موقع للوسطاء ضمن آليات هيئة الأمم المتحدة.

وكان وسيط المملكة محمد بنعليلو استقبل يوم الخميس 02 مارس 2023 كريس فيلدChris FIELD امبودسمان أستراليا الغربية لتدارس مجموعة نقط على هامش الاحتفال بالذكرى العشرينية لإحداث مؤسسة وسيط المملكة، استحضر فيها الطرفان المراحل التي تم عبرها اتخاذ القـرار الأممي رقم 224/77، حول " دور مؤسسات أمناء المظالم والوسطاء في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والحكم الرشيد وسيادة القانون"، والتداول في سبل تطوير آفاق التعاون من أجل دعم وإشعاع مؤسسات الوساطة والأمبودسمان عبر العالم.

كما تم التطرق لإيجاد فرص اشتراك البلدان العربية بالمعهد الدولي للأمبودسمان مع تبني اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية لضمان تواصل أفضل مع هذه الأخيرة.

ويعتبر المعهد الدولي للأمبودسمان منظمة دولية تعزز التعاون ما بين مؤسسات الأمبودسمان المستقلة بإفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا والكراييب وفي أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية، وهي بمثابة صوت لجميع المؤسسات المتواجدة في هذه القارات.