وهبي يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف

الاثنين 27 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

على هامش الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، التي انطلقت يومه الاثنين 27 فبراير 2023، بجنيف، أجرى وزير العدل، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف؛ السيد عبد الله شهيد.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون المتينة القائمة بين البلدين في مجموعة من المجالات، حيث أكد الجانبان على ضرورة الرقي بهذه العلاقات على جميع الأصعدة خدمة للأهداف المشتركة بينهما.

وفي هذا الصدد، استعرض وزير العدل لوزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف، الإصلاحات التي يقوم بها المغرب في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، خاصة في مجال العدالة، مؤكداً على استعداد الوزارة للتعاون مع دولة المالديف فيما يخص مجال العدالة والقوانين وتبادل الخبرات والتكوين.

وأبرز وزير العدل لوزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف أن المغرب مقبل على عقد العديد من المؤتمرات الدولية في مجال حقوق الإنسان، خاصة ما يتعلق بحقوق المرأة والطفل، وسيعتمد في عقد المؤتمرات الدولية على التجارب الدولية، موجهاً في هذا الإطار دعوته لدولة المالديف للإسهام في هذا النقاش ونقل تجاربها وتبادل الخبرات معها.

ومن جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف عن إعجابه بالمغرب والإصلاحات التي انخرط فيها، مؤكدا على العلاقة التاريخية والعريقة التي تجمع المملكة بدولة المالديف، معبراً في ذات الوقت عن استعداده لتعميق التعاون مع المسؤولين المغاربة في عدة مجالات.