النيابة الفرنسية تطالب بالسجن 7 سنوات للفنان سعد لمجرد بتهمة “الاغتصاب”

متابعة الجمعة 24 فبراير 2023
No Image

Ahdath.info

طلبت النيابة العامة الفرنسية، أمس الخميس، بالسجن 7 سنوات للفنان المغربي سعد لمجرد، بتهمة الاعتداء الجنسي، وذلك بعد أن نفى، الأربعاء، أمام محكمة الجنايات في باريس أن يكون اغتصب شابة فرنسية تدعى لورا، أو أقام علاقة جنسية معها.

المدعي المدعي العام الفرنسي، جان كريستوف موليه، قال في نهاية مرافعته أمام محكمة الجنايات، إن: "سعد لمجرد مذنب بارتكاب أعمال اغتصاب"، مطالباً في الوقت ذاته بحظر دخوله إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته.

موليه أضاف أنه في محاكمات الاغتصاب "كثيراً ما نسمع عن تصريحات مقابل تصريحات، لكن قبل التصريحات هناك الحقائق"، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

إلا أن الرواية بين الاثنين اختلفت فيما يتعلق بما حدث داخل الغرفة، إذ ادعت أنهما تبادلا القبل قبل أن يضربها فجأة على رأسها، ثم اغتصبها، قبل أن تنجح في صدّه من خلال "عضه ولكمه"، وتغادر الغرفة.

لكن لمجرد قال أمام القاضية فريديريك ألين، إن الاثنين كانا "يخلعان ملابسهما عندما شعر بخدش مؤلم جداً على ظهره"، مضيفاً: "فعلت شيئاً ندمت عليه، دفعتها على وجهها بوحشية. لقد كان رد فعل لا إرادياً، لست فخوراً به"، مذكّراً بأنه كان قد شرب الكحول وتعاطى مخدر الكوكايين.

واستطرد: "حضرة الرئيسة، أقولها اليوم وسأقولها حتى الرمق الأخير: أنا، سعد لمجرد، لم أمارس الجنس إطلاقاً مع لورا ب. بأي طريقة"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ومن دون أن يستدير، توجه إلى لورا قائلاً: "آسف لرد الفعل العنيف هذا، لم أكن أريد أن أجعلك تبكين".

وأضاف المغني الذي حصد مئات الملايين من المشاهدات على يوتيوب، باكياً: "في المقابل، مستقبلي وعائلتي وحياتي وسمعتي.. كلانا في موقف سيئ. أحاول أن أبتسم، وأصنع مقاطع فيديو، لكنني لا أشعر بالابتسام".

و تضامن فنانون عرب مع لمجرد حيث كان الفنان اللبناني، زياد برجي، من أوائل الفنانين الذين عبروا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن دعمهم للمجرد،

إذ قال برجي: "كلنا أمل أن تكون العدالة الفرنسية هي صوت العدالة السماوية التي نحن على يقين بأنها في صف سعد الآدمي ابن البيت الأصيل".