التجمع يستفسر وزير الفلاحة عن نتائج مخطط المغرب الأخضر

أحداث أنفو الخميس 23 فبراير 2023
No Image

Ahdath.info

وجه فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القرويةوالمياه والغابات، يتعلق بنتائج مخطط المغرب الأخضر وانعكاسه على النمو الفلاحي في ظل الزيادات الصاروخيةلأسعار الخضر والفواكه ببلادنا.

سؤال الفريق التجمعي توقف عند معاناة المواطن المغربي بسبب الارتفاع الصاروخي لأسعار المنتجات الفلاحيةالذي بات يؤرق مضجعه ويهدد السلم الاجتماعي، وهو ما لا ينسجم مع ما نهجته بلادنا من سياسة استباقيةناجحة لتحقيق الأمن الغذائي عبر مخطط المغرب الأخضر، وتشييد السدود.

مسجلا التقدم الكبير الذي عرفته صادرات المنتجات الغذائية الزراعية بالرغم من السياق العالمي المضطربوالظروف المناخية التي شهدتها بلادنا بسبب موجة الجفاف القاسية، مما أعطى للقطاع دينامية مهمة مكّنت المغربمن التموقع ضمن كبار مصدري المنتوجات الغذائية في العالم، إذ يصنف ضمن الخمسة الأوائل المصدرينلمنتجات الكبار وزيت الأركان ومصبرات الزيتون والحوامض الصغيرة والطماطم .

متسائلا في هذا السياق عن نتائج مخطط المغرب الأخضر، وانعكاسه على المواطن المغربي الذي يكتوي بنيرانالغلاء خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان الذي يكثر فيه الطلب.