"واش حنا هما حنا".. تجربة تلفزيونية جديدة للإعلاميين حفيضي وصاميد  على دوزيم

أحداث أنفو الخميس 23 فبراير 2023

AHDATH.INFO

بعد نجاح الموسم الأول من البرنامج الاجتماعي "واش حنا هما هنا"، تستعد القناة الثانية لبث أولى حلقات الموسم الثاني يوم الاثنين 27 فبراير في تمام الساعة 09:25 مساء.

وسيعالج الموسم الجديد مجموعة من المواضيع الحصرية والمختلفة، بقيادة طاقم جديد وبرؤية متجددة، من إنتاج القناة الثانية وتنفيذ الإنتاج شركة فيديوراما.

وحسب مصادر من طاقم البرنامج، فقد مرت أجواء تصوير الحلقات في ظروف لم تكن سهلة بحكم خصوصية وطبيعة هذا المشروع التلفزي، وصعوبة إخفاء معدات التصوير في الشارع العام لتجنب لفت انتباه المواطنين، حفاظا على مصداقية الأحداث التي ينقلها البرنامج، ليكون للجمهور المغربي موعد مع حلقات مليئة بالإثارة والأحداث المشوقة، إضافة إلى كواليس تدخلات المواطنين القوية والتي أدت في بعض الحالات إلى الشجار وتدخل رجال الأمن، وهو ما يؤكد على أن المغاربة حاولوا بكل تلقائي التصدي لمواقف العنف والتهكم والإهانة التي وثقت لها كاميرات القناة الثانية.

ويهدف البرنامج في موسمه الثاني إلى تعزيز وترسيخ القيم الإنسانية بين المواطنين، بمعالجة مجموعة من الظواهر التي يشهدها المجتمع المغربي، كالتنمر، الابتزاز الإلكتروني، البوز، استغلال الأطفال، العنف ضد الأطفال، التكبر، سوء معاملة المرأة الحامل، شهادة الزور وغيرها من المواضيع والظواهر التي سيتم تجسيدها عن طريق مواقف اجتماعية ترصد ردود أفعال المغاربة بشكل تلقائي ، باستعمال الكاميرات الخفية ومعدات عمل متطورة تحت قيادة المخرج فريد الياميني.

وقد عرف الموسم الجديد من و"اش احنا هوما احنا" عدة تغييرات، إذ سيشرف على تقديم الحلقات الإعلامي ومقدم البرامج صامد غيلان خلفا لهشام مسرار الذي قدم الموسم الأول، في حين أسندت مهمة الإعداد ورئاسة تحرير البرنامج للإعلامي محمد حفيضي، بعد أن سبق وترأس تحرير مجموعة من البرامج، من بينها أسرتي وستانداب وجمال كوميدي كلوب، كما اشتغل كمعد لبرنامج التحقيقات 45 دقيقة لمدة 8 سنوات.

وسيخوض الإعلامي صامد غيلان تجربة جديدة إنسانية قبل أن تكون مهنية، تنضاف إلى مساره المهني الحافل والمتنوع، لا سيما وأنه برز في الساحة الإعلامية منذ سنوات، كما أشرق اسمه في سماء السوشيال ميديا من خلال خرجاته الجريئة التي يعبر من خلالها عن رأيه في مجموعة من القضايا الراهنية.

ويعرف الموسم الثاني من "واش حنا هما حنا" استضافة أخصائيين نفسيين واجتماعيين، قضاة، وخبراء من مجالات مختلفة لتحليل ردود فعل المواطنين حول هذه الظواهر، وتقديم حلول ومقترحات حولها، إضافة إلى تعزيز البرنامج بربورتاجات خارجية وشهادات حية حول الموضوع المعالج في كل حلقة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "واش حنا هما حنا" حقق نجاحا واسعا بين الجمهور المغربي خلال موسمه الأول، بفضل الرسائل الإنسانية التي يمررها من خلال حلقاته، واعتماده على تقنية الكاميرا الخفية التي تنقل ردود الفعل الحقيقية.