تنسيقية أساتذة التعاقد تعلق خطوة عدم تسليم النقط وتبقي على الإضراب

ع.عسول الاثنين 20 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO


في انفراج جزئي تشهده عملية شد الحبل بين التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد وزارة التربية الوطنية؛ قررت التنسيقية في بلاغ لها ليوم الأحد 19 فبراير الجاري تعليق خطوة عدم تسليم نقط وأوراق الفروض للإدارة؛ والإستمرار في مقاطعة منظومة مسار وكل ما يتعلق به.
كما أبقت التنشيقية على الإضراب الوطني ليومي 20 و21 من نفس الشهر؛ قابل للتمديد في حال عدم التزام الوزارة الوصية بخلاصات اللقاءات التواصلية المنعقدة مع مختلف الإطارات ( من سحب لكل الإجراءات المتخذة في حق الأساتذة واطر الدعم؛ توقيفات؛ تنبيهات؛استفسارات؛ إرجاع المبالغ المقتطعة وفتح حوار جدي حول الملف المطلبي)..
كماطالب البلاغ الذي اطلعت عليه الجريدة ؛ بضرورة إرجاع البنية التربوية بالمؤسسات التعليمية كما كانت ؛ واحتساب جميع نقط المواد المحذوفة( أمازيغية؛ إعلاميات؛ ترجمة)...
ويأتي هذا الإنفراج الجزئي ؛ بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية التي عقدتها التنسيقية المعنية مع مجموعة من الهيآت والنقابات ؛ آخرها مع فيدرالية جمعيات أمهات وآباء التلاميذ؛ تضمنت مناشدة لمختلف الأطراف بخفض منسوب الإحتقان داخل القطاع والجلوس لطاولة الحوار وعدم المساس بحق التلاميذ في تعليم جيد ومنتظم..