تازة.. حملة تحسيسية لفائدة السائقين والمسافرين حول أهمية وضع حزام السلامة داخل الحافلات

أحداث.أنفو الاحد 19 فبراير 2023
No Image

نظمت الجمعية المغربية للسلامة الطرقية، اليم الأحد، حملة تحسيسية بالمحطة الطرقية بتازة لفائدة السائقين المهنيين للحافلات والمسافرين، حول أهمية وضع حزام السلامة داخل الحافلات، وعدم تجاوز عدد الركاب المسموح به.

وتأتي هذه الحملة، المنظمة بتعاون مع الأمن الجهوي بتازة والسلطات المحلية، تحت شعار "حزام السلامة إجباري داخل الحافلات"، تنفيذا للمخطط الوطني للمراقبة 2022-2024 وتنزيلا لبرنامج عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لسنة 2023.

وبالمناسبة، أفاد عماد العسري، رئيس الجمعية المغربية للسلامة الطرقية، بأن هذه الحملة التحسيسية التي تأتي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026 تهدف إلى تحسيس المسافرين بأهمية وضع حزام السلامة وسط الحافلة.

وأضاف العسري وهو أيضا ممثل المجتمع المدني بالمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه تم في سياق متصل توزيع مطويات تحسيسية على المستفيدين، وعدة مهنية استفاد منها مجموعة من السائقين المهنيين، وذلك ضمن المجهودات التي تقوم بها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وباقي الشركاء لتقليص معدلات حوادث السير.

من جهته، أوضح أكناري يدير، عن المصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتازة، أن برنامج هذه الحملة التي تأتي تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية شملت تحسيس المسافرين وتوزيع مطويات تتضمن حقوق وواجبات المسافر، وعدة مهنية على السائقين المهنيين تشمل مثلث الإغاثة وصدرية.

بدوره، اعتبر الطيب محمد، سائق مهني، أن استعمال حزام السلامة بالحافلة يساهم في تعزيز سلامة المسافرين والتخفيف من حدة حوادث السير ، مشيدا بهذه البادرة التي تروم تحسيس المسافرين بأهمية وضع حزام السلامة داخل الحافلات.

من جهتهم، أشاد مجموعة من المسافرين بهذه البادرة النوعية التي تساهم في التوعية والتحسيس بأهمية وضع حزام السلامة داخل الحافلات وعدم تجاوز عدد الركاب المسموح به داخل الحافلات، وأهمية ذلك في تعزيز سلامة المسافرين.