ترحيل بارون المخدرات "حرات" من المغرب إلى فرنسا

السبت 18 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

قالت وسائل إعلامية فرنسية، الأربعاء الماضي، أن السلطات المغربية رحلت، مؤخرا، بارون المخدرات الجزائري - الفرنسي، كريم حرات، الملقب بـ"لو رنت"، إلى فرنسا، عبر مطار محمد الخامس الدولي.

وحسب المصادر ذاتها، تم اعتقال المتهم من طرف الأمن المغربي، في 2021، بسبب ورود اسمه في نشرة دولية حمراء صادرة عن جهاز الشرطة الجنائية الدولية (الأنتربول)، بناءا على طلب من السلطات القضائية الفرنسية في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح الناري.

وأشارت التقارير الإخبارية، إلى أن ترحيل المتهم جاء بعد أزيد من عام من الإجراءات القضائية الثنائية، مضيفة أن المعني بالأمر يشبته في تورطه في أعمال عنف وجرائم تصفية حسابات على خلفية الاتجار في المخدرات في مدينة مارسيليا.

وتم نقل المتهم كريم حرات بعد وصوله إلى فرنسا، إلى مكتب قاضي التحقيق، ماثيو بوندويل، بمحكمة باريس، من أجل التحقيق معه حول مقتل الشاب فلورنت نغودو (30 سنة)، المنحدر من مارسيليا، في 2 دجنبر 2018، بطلقات نارية من سلاح آلي، في الدائرة 20 في باريس.

وحسب المعلومات المتوفرة في النشرة الحمراء الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” بطلب من المكتب الوطني المركزي بباريس، يشتبه في ارتباط المواطن الجزائري الموقوف بقضية تعرض شقيقين لإطلاق النار بالطريق السيار 47 المتوجهة إلى مدينة مارسليا الفرنسية خلال شهر غشت من سنة 2020، الأمر الذي تسبب في وفاة أحدهما وتعرض الثاني لجروح خطيرة.