إقليم النواصر... تعزيز وحدة صحية لتشخيص السل والأمراض التنفسية بمنطقة الرحمة

سعـد دالـيا الأربعاء 15 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO


تعزز إقليم النواصر على مستوى منطقة الرحمة بتدشين وحدة صحية تتعلق بمركز السل وتشخيص الأمراض التنفسية لساكنة المنطقة، المشروع الصحي يهدف إلى الوقاية والتوعية من داء السل والأمراض التنفسية، والمساهمة في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في المجال الصحي من خلال تجويد وتعزيز العرض الصحي المقدم للساكنة بالإقليم.
وكان عامل إقليم النواصر عبد الله شاطر، أشرف، الإثنين، على تدشين مركز السل وتشخيص الأمراض التنفسية الرحمة رفقة المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية مصطفى حجاجي وهشام غفير رئيس الجماعة الترابية دار بوعزة إلى جانب فعاليات المجتمع المدني ، ومن المنتظر أن يسهر على تدبير المركز الصحي طاقم طبي يضم طبيب تخصص الأمراض التنفسية وممرض متعدد التخصصات وتقني الأشعة وتقني المختبر، على أساس أن يقدم المركز خدماته الطبية إلى ساكنة منطقة الرحمة تقدر بحوالي 557816 نسمة.
وتشمل الخدمات الطبية التي يوفرها المركز الصحي في الكشف وتشخيص داء السل والأمراض التنفسية عن طريق الفحص السريري وإجراء الفحوصات المخبرية أو الأشعة، إضافة قياس التنفس والتشخيص بالفحص المجهري والبيولوجيا الجزيئة.
المركز الصحي يقدم إلى جانب الخدمات الصحية العلاج وتتبع مرضى السل وفحص داء وفقدان المناعة ومراقبة الأعراض الجانبية، مع إمكانية تقديم الدعم النفسي والغذائي والتحسيس بخطورة مرض السل والإجراءات الوقائية.
وموازاة مع تدشين المركز الصحي قام عامل إقليم النواصر بزيارة تفقدية لمركز أمراض السرطانية المزمع افتتاحه قريبًا ، وتفقد محيط مقبرة الرحمة التي تعرف أشغال الإصلاح والتزفيت، في إطار تتبع جميع الأوراش المفتوحة على مستوى الإقليم عن كتب ، والوقوف على مدى سير الأشغال المنجزة.