جمعية شباب المواطنة المغربية تطلق مبادرة كتابي أنيسي بمواقع التواصل الاجتماعي

سعـد دالـيا الثلاثاء 14 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

تجاوب كبير تعرفه المبادرة الثقافية التي أطلقتها جمعية شباب المواطنة المغربية بمدينة الدار البيضاء، المبادرة هي إحدى الحملات التحسيسية في المجال الثقافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان " كتابي أنيسي "، هدفها الرئيسي تشجيع الشباب والأطفال على ثقافة القراءة من خلال إطلاق بعض الرسائل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر شعار الحملة " كتابي أنيسي " بصفته مصباح يضيء طريق الفرد، وأن الكتاب هو الصديق الأنيس وبداية كل نجاح، تسعى من خلاله الحملة إلى خلق روح التعاون مع حملات محلية وإقليمية وجهوية أخرى تشجع على القراءة، واستغلال الكتاب الورقي كما تسعى للتعاون مع المشاريع المحلية المبتدئة التي تختص ببيع الكتب بصفة شهرية، وذلك بسعر رمزي مناسب لكل الأعمار تشجيعا للقراءة.

مدير الحملة الثقافية عبر مواقع التواصل الاجتماعي " جواد حاضي " أكد أنه مع التقدم التكنولوجي بدأ العالم ينخرط في الحياة الافتراضية واستبدل الورقي بالرقمي، كما استبدلت المعلومات الموثوقة في الكتب بمعلومات سريعة قد تكون غير صحيحة من الشبكة العنكبوتية، مبرزا أن الكتاب له قيمة كبيرة لا تقدر بثمن، وبكونه المفتاح الأساسي للمعرفة فإن الحملة " كتابي أنيسي " تهدف إلى إعادة قيمة الكتاب، التي تراجعت قليلا مع التطور التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد عليها كمرجعية أساسية للحصول على الحقائق والآراء والمعلومات.

وأكد أن الحملة سيتم تنفيذها على نطاق إلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تهم الجمهور مثل التويتر والانستغرام والفايسبوك غيره. وتستهدف الحملة الفئة العمرية للأطفال ما بين 10 و16 سنة والفئة الثانية الشباب من 17 إلى 25 سنة، إضافة إلى الأطفال الصغار باعتبارهم جمهورا ثانويا من عمر ثلاث إلى عشر سنوات، وكذلك شباب الشيخوخة وشيخوخة الشباب.