بسبب رشق رجال الأمن بالحجارة.. ابتدائية البيضاء تدين ستة مهاجرين بسنتين حبسا

الاثنين 13 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدرالبيضاء، مؤخرا، ستة مهاجرين غير نظاميين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بسنتين حبسا، بعد تورطهم في عدم الامتثال والعنف والرشق بالحجارة في حق القوات العمومية وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والإقامة غير الشرعية، مع أداء كل منهم 60 ألف درهم تعويضا لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، الاثنين 16 يناير 2023، المتورطين في أحداث محيط محطة أولاد زيان، بعد إقدامهم على رشق القوات العمومية بالحجارة في أعقاب عمل نظامي لتحرير الملك العام بمدينة الدار البيضاء، مما تسبب في إصابة شرطي بجروح وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

ومكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من صون مرتكزات النظام العام وضبط ستة من بين المشتبه فيهم المتسببين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أحال المهاجرين غير شرعيين على المحاكمة العلنية، مباشرة بعد انتهاء الاستماع إليهم، بخصوص أحداث محيط محطة أولاد زيان التي نتج عنها إصابات في صفوف السلطات الأمنية وأضرار في مركبات تابعة للأمن الوطني، قبل أن تتمكن السلطات من السيطرة على الوضع.