بنسعيد: جلالة الملك يولي عناية خاصة بالشباب المغربي

الاحد 12 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

استعرض وزير الشباب والثقافة والتواصل ، محمد مهدي بنسعيد ، اليوم الأحد بدبي، مختلف التجارب المغربية في مجال الشباب والمشاريع والبرامج التي تشتغل عليها المملكة.

وأكد بنسعيد في افتتاح النسخة الثانية للاجتماع العربي للقيادات الشابة في إطار الدورة التاسعة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي ، أن المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، وتنفيذا لتوجيهات جلالته السامية، تشتغل لتحسين أوضاع الشباب عبر برامج مبتكرة ومتجددة ، ذلك أن جلالة الملك ما فتئ يولي عناية خاصة بالشباب المغربي.

وأضاف السيد بنسعيد أن وضعية الشباب تحظى برعاية ملكية خاصة وعناية دستورية متميزة ، ترجمتها العديد من البرامج المعدة للرقي بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للشباب المغربي.

وخلال هذا اللقاء ، طرح وزير الشباب والثقافة والتواصل صيغة " جواز الشباب " ، والامتيازات التي سيعطيها للشباب المغربي عبر تقديم وتقريب ثلة من الخدمات العمومية ذات الصلة بمجالات الصحة والثقافة والرياضة والنقل ، في إطار نقاش عرضت خلاله العديد من التجارب المقارنة.

ويهدف هذا اللقاء ، الذي يعرف حضور وزراء الشباب وقادة مؤسسات العمل الشبابي ؛ ونخبة من القيادات الشابة في المنطقة والعالم ، إلى تقديم تصور عربي مشترك للنهوض بأوضاع الشباب العربي عبر العديد من السبل والبرامج الهادفة إلى تحسين المستوى العام للشباب.

وتسلط هذه النسخة الضوء على ثنائية الهوية واللغة العربية ، وأهمية تعزيز ارتباط الشباب بهما للارتقاء بسرد الحكاية وبصورة الإنسان العربي.