خمسة مرشحين يتنافسون على منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية

عبدالفتاح زغادي الجمعة 10 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن أسماء الأطر التي تم انتقاؤها للتباري حول منصب الكاتب العام لذات الوزارة.

الأمر يتعلق بكل من لحسن عديد، وعبد القادر عمراني منصوري إدريسي الذي سبق له أن اشتغل بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وهيند ابن الحبيب، ورضوان مرابط الذي شغل منصب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس لولاية واحدة، وعبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات الذي نجح في كسب ثقة الوزارة بالحصول على ولاية ثانية على رأس هذه الأكاديمية التي تعد أكبر مرفق جهوي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمغرب، كما سبق له أن كان مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تادلة أزيلال وكذا أكاديمة بني ملال خنيفرة مما يعكس كفاءته في تدبير شؤون قطاع التربية والتعليم.

ويعتبر عبد المومن طالب من الأطر والكفاءات الناجحة فِي قطاع التربية والتعليم حيث يحظى بإشادات واسعة من مختلف الشركاء والمتدخلين فِي المنظومة التربوية نتيجة عمله المتميز المتسم بالقدرة على حل المشاكل التي يعج بها القطاع والانفتاح الكبير والتواصل الفعال مع جميع الفاعلين والمتدخلين والشركاء، والنجاح فِي تنزيل الأوراش الكبرى الَّتِي تتصل بإصلاح منظومة التربية والتَّكْوين...

ويأتي التباري على منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خلفا للكاتب العام السابق يوسف بلقاسمي الذي عين مؤخرا رئيسا للإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية "سونارجيس".

ومن المقرر أن تجرى المقابلات الانتقائية بين المرشحين الخمسة يوم الجمعة 17 فبراير الجاري بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالعاصمة الرباط.