مجلس جماعة مراكش يصادق على 13 نقطة تهم مشاريع وقرارات

الأربعاء 08 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

صادق المجلس الجماعي لمراكش، خلال الجلسة الأولى، برسم أشغال دورته العادية لشهر فبراير الجاري، المنعقدة يومه الثلاثاء 7 فبراير 2023، برئاسة فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس؛ على 13 نقطة تضمنها جدول أعمال الدورة؛ تهم مجموعة المشاريع والقرارات الهامة.

وفي التفاصيل، فقد تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل، تتعلق بإحداث وتجهيز دور الحضانة بالمدينة. كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع المديرية الجهوية لنفس الوزارة، تتعلق بتدبير وتسيير مكتبة ومعهد الموسيقى بقطب المواطن بالمحاميد.

بإلإضافة الى البث في قبول هبة منقولة ممنوحة من طرف مجلس جهة مراكش اسفي لفائدة الجماعة، وهي عبارة عن حافلة من نوع “هونداي” ستخصص للنقل المدرسي بمقاطعة النخيل.

واتفق أعضاء المجلس وصادقوا على وضع قرار تنظيمي يتعلق بالأشهار المتنقل، بواسطة سيارات الخواص، او الحافلات، أو العربات، او الدراجات، داخل المجال الترابي للمدينة.

كما تمت المصادقة على تعديل القرار التنظيمي الجماعي المتعلق بإحداث فرقة المراقبين بزي رسمي وتحديد مهامهم في مجال الشرطة الادارية.

وتم خلال الجلسة الأولى من الدورة؛ المصادقة على تنظيم وتحديد اختصاصات إدارة جماعة مراكش، في شكلها المعدل بثمانية أقسام، وخمسة وعشرين مصلحة.

وعرفت أشغال الدورة عرض حصيلة عمل المجلس الجماعي ما بين الدورتين.