حاملو مشاريع فلاحية يطرقون باب عامل إقليم طاطا للحصول على الدعم

متابعة الاثنين 30 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

اشتكى عدد من الشباب، حاملي المشاريع الفلاحية بإقليم طاطا، من تعثر الاستجابة لطلباتهم في الحصول على دعم مصالح وزارة الداخلية، مايؤثر سلبا على مشاريعهم الفلاحية التي تفتح الباب أمام مناصب تشغيل لفائدة شباب المنطقة.

وتقدم عدد من حاملي المشاريع الفلاحية بطلبات للاستفادة من الدعم المخصص من طرف مصالح مديرية الشؤون القروية التابعة لوزارة الداخلية، لكن لاتزال طلباتهم تراوح مكانها، مااعتبروه سلوكا يهدد مشاريعهم الفلاحية.

وفي رسالة لعامل إقليم طاطا، كشف رئيس التعاونية الفلاحية بورعم، أنه تقدم بطلب قصد الحصول على دعم مشروعه الفلاحي لتعاونيته من أجل اقتناء جرار ولوازمه، في إطار الدعم المخصص من طرف مصالح وزارة الداخلية عبر مديرية الشؤون القروية، في إطار تعبئة ذوي حقوق الجماعات السلالية.

وأضاف صاحب الشكاية أنه كون تعاونية فلاحية (بورعم)، وأنجز تصميما لأرضها، كما حصل على رخصة من أجل إنجاز ثقب مائي في ملف رقم 2022/42، وحصل على شهادة الاستغلال تحت عدد11/ق اد/ق ش ق، المصادق عليها من طرف نواب أراضي الجموع، والمآشر عليها من قبل السلطة المحلية بقيادة أديس، بعد موافقة مصالح العمالة.

ويواصل صاحب المشروع الفلاحي، أنه بعد أن يعثت مصالح عمالة طاطا إلى السلطة المحلية بأديس تحت إشراف رئيس الدائرة، لإجراء بحث في الموضوع قصد حصوله على الدعم المطلوب، موضحا أن القائد أجرى المعاينة بعين المكان لوحده، دون إحضار المعني بالأمر.

وطالب المشتكي من عامل طاطا، فتح تحقيق في الموضوع، وإيجاد حل لطلبه بالموافقة على الحصول على الدعم، إسوة بعدد من الحاملين للمشاريع الفلاحية بالإقليم، لتشجيعه على إنجاح مشروعه الفلاحي التعاوني.