الشرطة القضائية تشل حركة متهم في سرقة اجنبي صاحب رياض بتارودانت

موسى محراز الاحد 29 يناير 2023
No Image

Ahdath.info

تمكنت المصلحة الامنية لدى الشرطة القضائية التابعة للامن الاقليمي بتارودانت، من ايقاف المشتبه به في سرقة احد المستثمرين الاجنبيين من جنسة فرنسية يدير رياض بتراب الجماعة القروية ايمولاس ضواحي تارودانت، حيث تعرض هذا الاخير لسرقة مبلغ مالي بطريقة الافلام الهليودية، من داخل دوره السباحي.

وعلى اثر العملية وبناء على شكاية في الموضوع تقدم بها الضحية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، استطاعت الفرق الامنية من شل تحركات المستبه به على اثر كمين امني، حينها حل الموقوف ضيفا على الضابط المكلف بالملف حيث الاستماع اليه في المنسوب اليه قبل احالته على النيابة العامة المختصة.

اما ايقاف المشتبه به في عقده الخامس من العمر، فقد جاء بناء على تصريحات الصحية والذي اكد كونه تعرص للسرقة والمبلغ 1400 اورو، حيث تفاجأ بعد ولوجه الى غرفة نومه الى تعرضه لعملية السرقة دون التشكيك في احد، حيث بذلك الكرة في مرمى النيابة العامة ومعها الشرطة القضائية والشرطة العلمية صاحبة الاختصاص، لتدخل وقتها الشرطة القضائية على الخط في سباق مع الزمن والوصول الى المبحوث عنه.

بحث هذه الاخير الاولي تركز على كاميرا المراقبة المثبتة بالدور السياحي، حيث تمكنت الفرق الامنية من تحديد هويته باعتماد تسجيلات كاميرا المراقبة، ويتعلق الامر باحد أصدقاء المشتكي والذي يتردد الرياض بين الفينة والاخرى، من ابناء منطقة ايمولاس،.

وبعد التأكد من هوية المبحوث عنه، وبتنسيق مع رجال الدرك بسرية تارودانت، وتحت اشراف النيابة العامة تم الانتقال الى مقر سكنى المشتبه به، حيث تم إيقافه وحجز المبلغ المسروق، اما المعني بالامر فقد تمت احالته على المصلحة الامنية حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.