ليفربول يضبط موعدا لحسم صفقة سفيان أمرابط

متابعة الخميس 26 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

كشف تقرير صحافي إيطالي عن موعد حسم ليفربول لصفقة المغربي سفيان أمرابط نجم وسط فيورنتينا.
وجذب أمرابط أنظار ليفربول، بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال مونديال 2022 بقطر، ومساهمته في الإنجاز التاريخي للمغرب بالوصول إلى الدور نصف النهائي.
وحسب شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، فإن عقود ثلاثي وسط ليفربول، نابي كيتا وأليكس أوكسليد شامبرلين وجيمس ميلنر، تنتهي بانقضاء الموسم الجاري، وبالتالي سيدخل ليفربول الميركاتو الصيفي المقبل بحثا عن لاعبي وسط جدد.
وأضاف التقرير أن ليفربول الذي يتصدر سباق التعاقد مع أمرابط، سينتظر حتى نهاية الموسم الجاري من أجل ضم النجم المغربي.
وأشار إلى أن أمرابط على الرغم من رغبته في اللعب لفريق كبير حاليا، لكنه يشعر بالسعادة مع الفيولا، ولا يمانع الاستمرار حتى نهاية الموسم.
وارتفعت القيمة السوقية لأمرابط بعد مونديال قطر، إلى نحو 25 مليون جنيه إسترليني.
و تلقى لاعب الوسط سفيان أمرابط العديد من الانتقادات التي تتهمه بتراجع المستوى مع فيورنتينا، رغم تألقه مع المغرب في مونديال قطر.
وخسر نادي فيورنتينا في آخر مباراتين بالدوري الإيطالي أمام تورينو وروما.
ومنحت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، أمرابط 4.5 درجة في تقييماتها للاعبين المشاركين في لقاء فيورنتينا وتورينو.
وكتبت الصحيفة في تعليقها "لا يمكن مقارنة أمرابط بنفس مستواه في كأس العالم، ولم يستمر حتى نهاية اللقاء، وقام المدرب فينشينزو إيتاليانو بتبديله في الدقيقة الـ54".
وكان مالك النادي روكو كوميسو قد رفض الاستغناء عن خدمات أمرابط بعد تألقه في المونديال، بعدما أصبح محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية. لكن في حال استمرار تراجع أداء اللاعب، قد يلجأ فيورنتينا إلى الاستغناء عنه في صيف 2023، حينما يتبقى موسم على نهاية عقده مع الفيولا، خاصة بعد ارتفاع قيمته السوقية من 10 إلى 25 مليون يورو. و
كان أمرابط قد استهل مشواره في صفوف أوتريخت الهولندي، ومنه انتقل إلى فينورد، ثم كلوب بروج، ولعب معارا في هيلاس فيرونا.
و كشف تقرير صحافي سبب وجود المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، في مباراة برشلونة وخيتافي بالدوري الإسباني. ووفقا لوسائل إعلام إسبانية، فإن أمرابط كان متخفيا بين 79814 متفرجا في ملعب "كامب نو" أثناء إقامة مباراة برشلونة وخيتافي. وأشارت إلى أن اللاعب المغربي أجرى الرحلة إلى برشلونة لأسباب شخصية بحتة، ولا يرتبط بأي اجتماع مع مسؤولي برشلونة.