جامعة التزلج تنظم الجائزة الكبرى للأميرة الجليلة لالة خديجة في التزلج الألبي

مراكش : لحسن معتيق الاثنين 16 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO


نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل الدورة الثانية للجائزة الكبرى للأميرة الجليلة لالة خديجة في التزلج الألبي ، يوم السبت 14 يناير 2023 بالمحطة الثلجية " ISOLA 2000 " بفرنسا بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، وتنسيق مع الإتحاد الدولي للتزلج «FIS» والجامعة الفرنسية للتزلج «FFS» وتعاون مع بلدية «Isola» بفرنسا والمحطة الثلجية «ISOLA 2000»، وذلك في إطار البرنامج الرياضي الدولي للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بمشاركة أزيد من 150 متزلج ، من بينهم متزلجين مغاربة محترفين وهم ياسين اعويش ومهدي ادحيا ومعاذ بوعلاگة وياسين بنرحمون مع تسجيل غياب أربعة آخرين بسبب وعكة صحية .
وحضر أطوار التظاهرة الدولية كل من رئيسة بلدية «Isola»، رئيس جامعة موناكو للتزلج، ونائب عمدة موناكو، الذين قاموا بتتويج الفائزين بالجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة خديجة في التزلج الألبي في حفل مغربي بامتياز .
وكانت النتائج ، حسب هشام ايت ورشيخ رئيس الجامعة ، جد مشرفة للفريق الوطني الذي احتل المرتبة الأولى في فئة U30 من خلال المتزلج ياسين اعويش .
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الدولية بفرنسا ، حسب رئيس الجامعة ، بسب غياب محطات ثلجية ببلادنا معتمدة من طرف الإتحاد الدولي للتزلج وهو عرف داخل الإتحاد، بالنسبة للدول التي لا تتوفر على محطات ثلجية معتمدة.