طرق..بركة يراهن على ميثاق الاستثمار الجديد لفك عزلة ساكنة المناطق النائية

الثلاثاء 10 يناير 2023
Nizar Baraka, s’exprimant mardi à Rabat, lors de la clôture de la 3ème édition de la "Morocco-US Business Development Conference"
Nizar Baraka, s’exprimant mardi à Rabat, lors de la clôture de la 3ème édition de la "Morocco-US Business Development Conference"

AHDATH.INFO
يراهن نزار البركة،وزير التجهيز والماء،على الميثاق الوطني الجديد للاستثمار من أجل تمكين ساكني المناطق النائية إلى الطرق السيارة.

وفي معرض رده على سؤال شفوي بالبرلمان،حول "تحقيق العدالة المجالية من خلال البرامج الطرقية"، ، أوضح الوزير أنه يتم الاشتغال في إطار المخطط الوطني للبنيات التحتية في أفق سنة 2040، على مجموعة من المحاور، تهم تقريب الجهات وتحسين العلاقات فيما بينها من خلال الطرق السيارة.

كما أكد بركة أن تحقيق العدالة المجالية على مستوى البرامج الطرقية يقع في صلب أولويات الحكومة، وذلك وفق مقاربة تشاركية بين الجهات، موضحا أن فك العزلة عن العالم القروي وتقليص الفوارق المجالية التي عرفت تطورا مهما .

وإلى جانب ذلك هناك برامج عصرنة وملائمة الشبكة الطرقية وتحسينها من خلال صيانة وتطوير الطرق، مشيرا في هذا الإطار إلى أن ما مجموعه 17 ألف كيلومتر أنجزت ومنها ما هو في طور الإنجاز.

بهذا الخصوص لفت الوزير إلى أن 46 في المائة من ميزانية الطرق المخصصة برسم السنة الجارية، موجهة للصيانة، فيما تم وضع برنامج يهم الرفع من مستوى جودة الطرق، يؤكد بركة.