ملفات الأحداث

العلمي في جولة بجهات المملكة لاستعراض مزايا الميثاق الجديد للاستثمار

أحمد بلحميدي الأربعاء 13 يوليو 2016
a92ee776-c2f4-469f-8381-3b4b9fb0341d
a92ee776-c2f4-469f-8381-3b4b9fb0341d

AHDATH.INFO - خاص - أحمد بلحميدي

 

من المرتقب أن يشرع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في جولة، تقوده إلى جهات المملكة للتداول حول الهيكلة الجديدة لميثاق الاستثمار الذي سبق أن قدم الوزير بين جلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي بمدينة الدار البيضاء.

الجولة ستقود العلمي أولا إلى جهة الدار البيضاء- سطات، التي سيحل بها يوم الإثنين القادم لعقد اجتماع بمقر ولاية الجهة، لشرح مضامين الميثاق الجديد للاستثمار وما يتضمنه من مقتضيات ومزايا وإجراءات وتحفيزات لتشجيع الاستثمار. بعد محطة جهة الدار البيضاء- سطات، برمج الوزير اجتماعا مع فعاليات بجهة فاس- مكناس، في أفق القيام بزيارات مماثلة إلى باقي جهات المملكة الأخرى.

وفي اتصال مع «أحداث أنفو» قالت المصادر ذاتها، إن المغزى الأساسي من هذه الجولة، يروم التشديد على أن الميثاق الجديد للاستثمار وضع من أجل جميع جهات المملكة وليس للمحاور التقليدية التي تستأثر بحصة الأسد فيما يتعلق بالاستثمار.

وفي هذا الإطار ذكرت المصادر بأنه من الأهداف التي وضعها الميثاق الجديد للاستثمار، إحداث منطقة حرة واحدة على الأقل بكل جهة من جهات المملكة، لما لهذه المناطق من قدرة على استقطاب المستثمرين.