مجتمع

السراح لمستشارة متهمة بالتزوير في محرر رسمي ‎

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 29 يونيو 2016
محكمة-الإستئناف-مكناس
محكمة-الإستئناف-مكناس

AHDATH.INFO - مكناس - خاص

قضت الغرفة الجنحية باستئنافية مكناس بتمتيع مستشارة بالجماعة القروية دار أم السلطان الواقعة بالنفوذ الترابي لعمالة مكناس المتهمة بـ«التزوير في محرر رسمي واستعماله» التي كانت متابعة في حالة اعتقال احتياطي على ذمة التحقيق بالسراح المؤقت مقابل ضمانة مالية قدرها 5000.00 درهم، وإلى ذلك كان قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق في الملف قد حدد في جلسة سابقة تاريخ (16) غشت المقبل لاستكال التحقيق التفصيلي مع المستشارة التي كانت معتقلة بسجن تولال 3.

تمتيع المستشارة الجماعية بالسراح المؤقت، أثار استغراب واستياء المطالبين بالحق المدني، ودفاعهم جاء بناء على ملتمس دفاعها المرفوع إلى الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية التي قضت بتمتيعها بالسراح المؤقت، الذي سبق وأن رفضه قاضي التحقيق لخطورة الأفعال وانعدام ضمانات الحضور..

يشار إلى أن المستشارة الجماعية المنتمية لحزب من الأغلبية الحكومية، كان قد تم إيقافها بتعليمات من الوكيل العام بناء على شكاية في مواجهتها، سبق وأن تقدم بها ورثة التراب والمليتي ونظارة الأوقاف بمكناس يتهمها فيها الأطراف الثلاثة بتزويرها محررا رسميا لثبوت ملكية عقار مساحته 13 هكتارا يقع بأكدال الرمل بمنطقة قصبة حرطان بضواحي مكناس.

وعندما كانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تتأهب للشروع في البحث معها تمهيديا تعرضت لوعكة صحية، نقلت على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية تحت المراقبة القضائية. وبعد أن تحسنت حالتها الصحية، استأنفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية مسطرة البحث التمهيدي معها.

كما تم الاستماع إلى تصريحات مجموعة من الشهود، وأحيلت بعد ذلك المستشارة الجماعية في حالة اعتقال على الوكيل العام الدي وجه لها بعد استنطاقها تهمة «التزوير في محرر رسمي واستعماله»، وأحالها على قاضي التحقيق ملتمسا منه فتح التحقيق معها حول المنسوب إليها. وإلى ذلك كان قاضي التحقيق قد شرع في التحقيق الإعدادي مع المتهمة في حالة اعتقال قبل أن تقرر الغرفة الجنحية تمتيعها بالسراح المؤقت ليستأنف معها التحقيق التفصيلي في حالة سراح مؤقت..

روشدي التهامي