أحداث ديكالي

الموافقة على تسليم المتحرش بالمراهقة التي أبكت الكنديين

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 29 يونيو 2016
1-696738
1-696738

AHDATH.INFO - وكالات

أصدرت محكمة هولندية أمس الثلاثاء، حكما يسمح بتسليم رجل، يبلغ من العمر 38 عاما، إلى كندا، لمواجهة اتهامات باستخدام الكمبيوتر، لابتزاز والتحرش بمراهقة، أقدمت بعد ذلك على الانتحار.

وقال قضاة إن أيدن كوبان - الذي ينفي التحرش بأماندا تود أو ارتكاب أي مخالفات - يمكن إرساله إلى كندا، بعد مثوله للمحاكمة في هولندا، في قضية ابتزاز إلكتروني أخرى، من المقرر أن تبدأ في أوائل2017.

وانتحرت المراهقة الكندية في أكتوبر 2012، وذلك بعد شهر من نشر مقطع فيديو تمت مشاهدته على نطاق واسع على موقع يوتيوب عبرت فيه عن تفاصيل مأساتها.

يذكر أن أماندا تود كانت تبلغ من العمر 15 عاما عندما انتحرت بسبب ابتزاز كوبان لها، بعد أن أرسلت له صورة لها وهي شبه عارية، نشرها بدوره على مواقع إلكترونية.

وفي الفيديو روت أماندا قصتها بأستخدام بطاقات وضحت بأنها نادمه لإرسال صورتها لكوبان الذي نشرها في الإنترنت وبعد ذلك حاولت الانتحار بشرب الكلور وتم نقلها إلى المستشفى وعند عودتها إلى المنزل، وجدت في موقع فيسبوك تعليقات ساخرة على محاولتها الانتحار مثل "تستحق ذلك " "آمل أنها ماتت".

وقد حصل الفيديو على ملايين المشاهدات، وبعد ذلك حاولت اماندا ان تغير مكان سكنها ومدرستها إلا أن "الفضيحة" استمرت بملاحقتها، مما أدى إلى دخولها حالة اكتئاب شديدة.

وعقب ذلك انتحرت أماندا شنقاً، مما أثار ضجة في كندا والعديد من دول العالم.