مجتمع

صغر قاعة العرض يحرم مئات السلاويين من إيكو

أسامة خيي الاثنين 27 يونيو 2016
Ecko
Ecko

AHDATH.INFO – سلا - ع عسول

عرفت السهرة الإختتامية للدورة 10 لمهرجان رمضان سلا المريسة، المنظم تحت شعار "مهرجان رمضان لمريسة ملتقى الفنون"، من قبل مجلس مقاطعة سلا باب لمريسة، (عرفت السهرة الإختتامية) مع الكوميدي إيكو ليلة الأحد الماضي ، ارتباكا في عملية تنظيم دخول الجمهور، بسبب الإقبال الكبير الذي لم تستطع قاعة العرض بالمركب الثقافي السينمائي الملكي استيعابه، ما حرم المئات من محبي الكوميدي من متابعة عرضه، وتسبب في لجوء حراس الأمن إلى استعمال القوة والصرامة الزائدة في التعامل مع بعض المواطنين الذين رفضوا الإمتثال لهم، فيما لم يتمكن ممثول الصحافة من ولوج القاعة إلا بعد جهد جهيد، حيث أرجع الحراس كل ذلك لتعليمات إدارة المهرجان التي تفاجأت بحجم الإقبال..

من جانب آخر، زاد من حالة الإرباك المشاكل التي عرفتها عملية توزيع تذاكر الدخول، بعدما حصل البعض على تذاكر غير صالحة رفضها حراس الأمن، فيما تحدث أعضاء من إدارة المهرجان عن وجود تذاكر مزورة لعرض إيكو، وهو ما تمت المطالبة بفتح تحقيق بشأنه.

هذا ولقيت الفقرة الساخرة التي تقدم بها الكوميدي إيكو -الذي تشبت بتنظيم عرضه بالقاعة المغلقة لمركب الملكي وكان يطلب الصمت من الحضور- تجاوب الجمهور وتصفيقاته.. فيما لم يتمكن ممثلو الصحافة من أخذ تصريحه بالمناسبة قبل العرض تحت مبرر تحضيره واستعداده لأداء فقرته الكوميدية.

رئيس مقاطعة لمريسة بن براهيم ورئيس الدورة العاشرة للمهرجان اعتبر في تصريح خص به "الأحداث المغربية"، أن هذا الإقبال الكبير مؤشر على نجاح الدورة الحالية، وأرجع عدم تمكن المئات من السلاويين لتتبع عرض ايكو، إلى أمور تقنية تخص الفنان، الذي يشترط مكانا مغلقا يمكن من توفير الهدوء والتركيز، ويجنب الحوادث العرضية.. مبرزا أن الأولوية في توزيع التذاكر أعطيت لساكنة المقاطعة، معتبرا أن جميع فقرات المهرجان عرفت النجاح سواء تلك المتعلقة بمسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم والتي جرت بالمسجد الأعظم بسلا، والعروض الموسيقية والمسرحية و الفكاهية ومعرض للصور التاريخية القديمة لمدينة سلا برواق باب فاس.. وسهرة ديفا الأغنية المغربية الفنانة لطيفة رأفت، إلى جانب الفنانين الشباب عصام كمال و نبيلة معن و عبد الغني أنور، وفرقة أفنان برئاسة الأستاذ عبد الناصر مكاوي ومسرحية بنت النكافة وعرض مسرح الشباب لمحترفي الفنون الدرامية فضلا عن نجاح دوريات رياضية في كرة القدم، كرة السلة، الكرةالحديدية.. مضيفا أن إدارة المقاطعة ستقوم بتقييم الدورة العاشرة وتأخذ بالملاحظات المسجلة، علما أننا نظمنا المهرجان بإمكانياتنا الذاتية..'.