larmesSSSSSSSSS
هشام الجباري ينافس على الجائزة الكبرى لمهرجان زاكورة ب«دموع إبليس»

AHDATH.INFO خاص

يخوض المخرج هشام الجباري غمار المنافسة على الجائزة الكبرى بالمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بفيلمه «دموع إبليس» الذي يعد أولى تجاربه السينمائية طويلة، واستفاد من دعم بقيمة 430 مليون سنتيم من المركز السينمائي المغربي.

 «دموع إبليس» هو الفيلم المغربي الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان في نسخته الثانية عشر التي تنطلق يوم غد وتستمر حتى 20 من دجنبر الجاري  إلى جانب 7 أفلام عربية ستتبارى أمام  لجنة التحكيم  التي يترأسها الممثل المصري الكبير عبد العزيز مخيون.

ويتعلق الأمر بفيلم «الشجرة النائمة» لمحمد راشد بوعلي من البحرين و« ذيب» لناجي أبو نوار من الأردن و«أنا نجود .. إبنة العاشرة ومطلقة» لخديجة السلامي من اليمن و«حرة» لمعز كمون من تونس و«سر القوارير»لعلي حنون من العراق، و«سكر مر» لهاني خليفة من مصر، و«من ألف إلى باء» لعلي مصطفى من الإمارات العربية المتحدة.

فيلم «دموع إبليس»، الذي صورت مشاهده بكل من الدارالبيضاء، وتادلة، وإملشيل، وزاكورة إلى صنف أفلام الطريق «الرود موفي»، وتدور أحداثه حول رجل تعليم يعتقل ظلما، وبعد معانقته الحرية، يقرر البحث عن جلاده، من مدينة إلى مدينة ومن قرية إلى أخرى من أجل الانتقام منه.

ويلعب دور البطولة في هذا العمل كل من رشيد الوالي، وأمال عيوش، وفاطمة عاطف، ويونس وميكري، وخالد الزيواني وإسماعيل أبو القناطر.

الكاتب
بقلم
17 دجنبر
15:47
1
أحوال الطقس
الخميس 29 شتنبر 2016
أحوال الطقس
الجمعة 30 شتنبر 2016
جاري تحديث أحوال الطقس...
 pam
الأحداث مباشر