ثقافة وفن

المرحلة الاولى من المواجهة ببرنامج "ذافويس".. عبد الصمد جبران يحظى بثقة صابر الرباعي ونجاة رجوي تلهب حماس كاظم الساهر (فيديو)

أسامة خيي الاحد 01 نوفمبر 2015
المرحلة الاولى من المواجهة ببرنامج "ذافويس".. عبد الصمد جبران يحظى بثقة صابر الرباعي ونجاة رجوي تلهب حماس كاظم الساهر (فيديو)
Najat Rajoui

AHDATH.INFO – متابعة

في شكلها تبدو حلبة خاصة بمباراة في الملاكمة ،لكن عمقها يخفي أحاسيس جياشة وانغام وجمل موسيقية تشد الانفاس، استطاعت جذب انتباه المشاهدين والمتتبعين وارغامهم على التجاوب والتفاعل مع المشاركين الذين تمكنوا من اجتياز مرحلة (الصوت وبس) من برنامج "ذافويس" والتأهل لسلسة (المواجهة) التي بتث فعالياتها قناة م.ب.س مساء أمس السبت 31 اكتوبر 2015.

وبما أن رياضة الملاكمة هي فن نبيل،فان نبل وصدق اعضاء لجنة التحكيم،فاق كل التوقعات وزاد من حماس المشاركين، واعطى نكهة الاحساس الرفيع والراقي الذي دب في قلب كل من تتبع برنامج "ذافويس".

أعضاء لجنة التحكيم شمروا على سواعدهم لتقديم اجمل الاصوات التي ضموها لفرقهم الاربعة واستطاعوا عبرها تاكيد اختياراتهم، فكان قرار صابر الرباعي القاضي بوضع ثلاث اصوات على المحك،حيث كان على المغربيين عبد الصمد جبران ويونس عمراني ومحمد طه من السودان ان يكشروا على انيابهم لتجاوز مرحلة المواجهة التي فاز في نهايتها عبد الصمد بعدما ادوا اغنية "انت باغية واحد" لسعد المجرد، وكان حظ محمد طه الانقاد من طرف شرين التي اختارت أيضا اضافت المشاركة نداء شرارة التي تبارت مع اميرة ابو زيد بعد تاديتهما لاغنية ياقلبي للفنانة شادية.

أما الفنان عاصي الحلاني فقد اختار اللبناني المقيم باستراليا عمر دين على المشاركة لؤلؤة غندور. وفي مواجهة ثانية تم اختيار المشارك علي الذي تواجه مع ريان وناصر وأدوا جميعا اغنية الفنان طلال مداح.

المواجهة الاخيرة والتي استاثرت باهتمام المغاربة، واجهت فيها فنانتنا نجاة رجوي جهان ومنار المصريتين اللواتي أدين اغنية العيون السود للفنانة الراحلة وردة، حيث بدت المشاركة المغربية واثقة من نفسها مزهوة بأدائها الاحترافي وصوتها الدافئ الذي دب بانسيابية راقية في قلوب أعضاء لجنة التحكيم والجمهور المتتبع.

انتقالات نجاة وقوتها وتمكنها من جمل الاغنية الموسيقية وتفننها في العرب والقرار والامساك بتموج لحنها وايقاعاتها، سهل مأمورية كاظم لابقائها ضمن فريقه واجتياز المرحلة الأولى من المواجهة والتأهل للعروض المباشرة قائلا بوثوق "أختار الصوت الذي بامكانه أن يؤدي جميع الأغاني.. صوت نجاة رجوي".

"خليني أعطي الحق للخبرة" قالها عاصي الحلاني لنجاة رجوي، قبل أن يصف صابر الرباعي صوتها بالفظيع. أما شيرين وبارتجاليتها وعفويتها لم تتمالك نفسها وشرعت في الغناء ،ثم اضافت "سلطنتموني يخرب بيوتكم". في حين أضاف كاظم الساهر"اشكركم من اعماق روحي وافتخر بوجودكم".

المواجهة الاخيرة من حلقة يوم السبت تواجه فيها رائد مع كرستين التي أعجب بها كاظم فاختارها لتبقى ضمن فريقه.

حسن حليم