ثقافة وفن

المخرج جييرمو ديل تورو يقول إن فيلمه الجديد هو رومانسية قوطية بلمسة جديدة

أسامة خيي الثلاثاء 13 أكتوبر 2015
المخرج جييرمو ديل تورو يقول إن فيلمه الجديد هو رومانسية قوطية بلمسة جديدة
CP

AHDATH.INFO وكالات

يقول المخرج السينمائي المكسيكي جييرمو ديل تورو إنه يضع لمسة جديدة على نوع الرومانسية القوطية في فيلمه "كريمزون بيك" عن طريق مبادلة الأدوار الكلاسيكية الاجتماعية عند الذكر والأنثى في فيلم الإثارة الذي فرغ منه.

فالرجال لا يستطيعون التكيف أما النساء فيستطعن.

ويروي الفيلم قصة الكاتبة الطموحة إديث كوشينج التي تقيم في نيويورك - وتلعب دورها الممثلة الأسترالية ميا واسيكوفسكا - التي تقع في حب الغريب البريطاني الغامض توماس شارب الذي يلعب دوره الممثل توم هيدلستون.

وفي أعقاب مأساة تحدث في أسرتها تقرر إديث الزواج بتوماس والانتقال إلى قصره المنعزل المتداعي في انجلترا وهو منزل مليء بالأسرار والأرواح المضطربة.

وقال ديل تورو لرويترز في مقابلة "حرصت على أن أجعل كل رجل في هذا الفيلم بلا فائدة.. عادة في أفلام الرومانسية القوطية ينتهي الأمر (بالبطل) وهو يحمل الفتاة عاري الجذع وينقذها من خطر وشيك."

وتابع قوله "أردت أن أجعل هذا النوع أكثر واقعية وجعل الأدوار النسائية هي الأدوار المحورية."

 

guillermo-del-toro-gives-a-tour-of-his-bleak-house-13

وقام ديل تورو المعروف بأفلام مثل (هيل بوي) و (بانز لابيرينث) بإخراج الفيلم وإنتاجه وشارك في كتابته. ويشارك في البطولة الممثلة جيسيكا شاستين التي تلعب دور لوسيل شقيقة توماس.

وقال هيدلستون عن هدف ديل تورو من تغيير التوقعات في الفيلم "في هذه القصة.. البطلة تنقذ نفسها. أعتقد أن هذا تصرف قوي للغاية .. لأنه من نواح كثيرة يتعين علينا جميعا أن نقوم بذلك... بدا الأمر نادرا.. بدا الطريقة الصحيحة لدفع هذا النوع إلى الأمام."

ومن المقرر أن يعرض كريمزون بيك في صالات العرض يوم 14 أكتوبر تشرين الأول.